DSpace

  Al al-Bayt
University

        AABU-Dspace

        Dspace Home
Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/778
Title: اقتراح إدارة المعرفة لبناء بيئة حقيقية للتعليم الالكتروني
Authors: * علاء الحمامي * *
عماد سرحان
Keywords: ، ،،، مكان العمل
التعلم عبر العمل
قاعدة المعرفة
التشاركية
توليد المعرفة
Issue Date: 2-Feb-2015
Abstract: الملخص تعتمد برامج التعليم الإلكتروني في المنطقة العربية على محاكاة وتقليد التعليم التقليدي المثقل بالمشاكل وتستخدم كذلك أنظمة تقنيه تفرض عزلة أكبر على الملتحقين بهذا النوع من التعليم مما يجعل التعليم الإلكتروني لا يرتقي للفائدة المرجوة ولا يضيف الكثير إلى المخرجات التعليمية التي ينتجها التعليم التقليدي. يحاول هذا البحث أن يقدم لبيئة تعليمية إلكترونية أكثر ديناميكية تعتمد على المعرفة كعنصر أساسي حيث يتتبع البحث عملية تكون المعرفة من خلال النظريات المرتبطة بالتعليم الإلكتروني وأيضا من خلال إدارة المعرفة السائدة في منظمات الأعمال. يقترح هذا البحث مجموعة من العناصر التي يجب أن تتوفر في أي بيئة تعليمية إلكترونية تقدم التعليم المرجو والمرغوب وتعتمد على الإنترنت كنظام معرفي يستخدمه المتعلمون معتمدين فيها على أنفسهم في تحصيلهم للمعرفة. الكلمات المفتاحية: التعلم عبر العمل، توليد المعرفة، قاعدة المعرفة، التشاركية، مكان العمل. Abstract E-learning programs in the Arab region are in general a simulation of the traditional education activities which have many weaknesses and problems. Using limited and isolated learning management systems on attending this kind of education adds nothing to the learning outcomes produced by the traditional forms of education.
URI: http://hdl.handle.net/123456789/778
Appears in Collections:المجلد 21 العدد 2

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عماد سرحان.doc462 kBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.