Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/778
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
* علاء الحمامي * *
-
dc.contributor.author
عماد سرحان
-
dc.date.accessioned
2016-10-17T09:30:02Z
-
dc.date.available
2016-10-17T09:30:02Z
-
dc.date.issued
2015-02-02
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/778
-
dc.description.abstract
الملخص
تعتمد برامج التعليم الإلكتروني في المنطقة العربية على محاكاة وتقليد التعليم التقليدي المثقل بالمشاكل وتستخدم كذلك أنظمة تقنيه تفرض عزلة أكبر على الملتحقين بهذا النوع من التعليم مما يجعل التعليم الإلكتروني لا يرتقي للفائدة المرجوة ولا يضيف الكثير إلى المخرجات التعليمية التي ينتجها التعليم التقليدي.
يحاول هذا البحث أن يقدم لبيئة تعليمية إلكترونية أكثر ديناميكية تعتمد على المعرفة كعنصر أساسي حيث يتتبع البحث عملية تكون المعرفة من خلال النظريات المرتبطة بالتعليم الإلكتروني وأيضا من خلال إدارة المعرفة السائدة في منظمات الأعمال. يقترح هذا البحث مجموعة من العناصر التي يجب أن تتوفر في أي بيئة تعليمية إلكترونية تقدم التعليم المرجو والمرغوب وتعتمد على الإنترنت كنظام معرفي يستخدمه المتعلمون معتمدين فيها على أنفسهم في تحصيلهم للمعرفة.
الكلمات المفتاحية: التعلم عبر العمل، توليد المعرفة، قاعدة المعرفة، التشاركية، مكان العمل.
Abstract
E-learning programs in the Arab region are in general a simulation of the traditional education activities which have many weaknesses and problems. Using limited and isolated learning management systems on attending this kind of education adds nothing to the learning outcomes produced by the traditional forms of education.
en_US
dc.subject
، ،،، مكان العمل
en_US
dc.subject
التعلم عبر العمل
en_US
dc.subject
قاعدة المعرفة
en_US
dc.subject
التشاركية
en_US
dc.subject
توليد المعرفة
en_US
dc.title
اقتراح إدارة المعرفة لبناء بيئة حقيقية للتعليم الالكتروني