DSpace

  Al al-Bayt
University

        AABU-Dspace

        Dspace Home
Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/622
Title: Initiation ? une comp?tence culturelle destin?e ? un public universitaire jordanien
Authors: Saad Haddad
Issue Date: 2-Oct-2005
Abstract: الملخص إنّ أغلب مناهج تدريس اللغة الفرنسية للناطقين بغيرها هي في الوقت الحاضر مناهج اتصالية تهدف في مضمونها إلى منح المتعلمين القدرات الاتصالية والتواصلية مع أصحاب اللغة المتعلمة. ولتحقيق هذا الهدف فإنه من الضروري الأخذ بعين الاعتبار مختلف العناصر ومنها العنصر الثقافي. ونستنتج في واقع الأمر بأن العنصر القواعدي هو المسيطر في أغلب الأحيان على العملية التدريسية وذلك على حساب بقية العناصر. إن التركيز على العنصر القواعدي دون بقية العناصر وأهمها العنصر الثقافي لا يمكن أن يمنح المتعلم القدرات الكافية والمرجوة في عملية الاتصال والتواصل مع الآخرين وخصوصاً عندما تكون ثقافة المتعلم بعيدة عن ثقافة اللغة المراد تعلمها. لذلك فإنّ هذا البحث يركز بشكل أساسي على التعريف بأهمية العنصر الثقافي وكيفية إدخاله في العملية التدريسية.
URI: http://hdl.handle.net/123456789/622
Appears in Collections:المجلد 13 العدد 4

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
13415.doc77 kBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.