Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/622
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
Saad Haddad
-
dc.date.accessioned
2015-09-29T12:12:45Z
-
dc.date.available
2015-09-29T12:12:45Z
-
dc.date.issued
2005-10-02
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/622
-
dc.description.abstract
الملخص
إنّ أغلب مناهج تدريس اللغة الفرنسية للناطقين بغيرها هي في الوقت الحاضر مناهج اتصالية تهدف في مضمونها إلى منح المتعلمين القدرات الاتصالية والتواصلية مع أصحاب اللغة المتعلمة. ولتحقيق هذا الهدف فإنه من الضروري الأخذ بعين الاعتبار مختلف العناصر ومنها العنصر الثقافي. ونستنتج في واقع الأمر بأن العنصر القواعدي هو المسيطر في أغلب الأحيان على العملية التدريسية وذلك على حساب بقية العناصر. إن التركيز على العنصر القواعدي دون بقية العناصر وأهمها العنصر الثقافي لا يمكن أن يمنح المتعلم القدرات الكافية والمرجوة في عملية الاتصال والتواصل مع الآخرين وخصوصاً عندما تكون ثقافة المتعلم بعيدة عن ثقافة اللغة المراد تعلمها. لذلك فإنّ هذا البحث يركز بشكل أساسي على التعريف بأهمية العنصر الثقافي وكيفية إدخاله في العملية التدريسية.
en_US
dc.title
Initiation ? une comp?tence culturelle destin?e ? un public universitaire jordanien