Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/131
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
د. عدنان مصطفى خطاطبة
-
dc.date.accessioned
2015-04-08T09:55:40Z
-
dc.date.available
2015-04-08T09:55:40Z
-
dc.date.issued
2007-02-28
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/131
-
dc.description.abstract
الملخص
هدفت الدراسة إلى بحث المعرفة الغيْبية وظائفها التربوية وذلك من خلال مطالبها الأربعة؛ حيث درس المطلب الأول المعرفة الغيبية وحدّدها بكونها المعلومات والمفاهيم المتلقاة عن طريق الوحي ممّا لا يدركه الحسّ من أصول الإيمان ومتعلقاتها، ودرس المطلب الثاني أقسام المعرفة الغيبية ومستوياتها، ومصدرها الذي تحدد بالوحي، وكشف المطلب الثالث عن كون المعرفة الغيْبية في الإسلام بوصفها معرفة معقولة لها واقعها، وليست خيالية أو مجردة في الذهن، وفي سبيل الوصول إلى مقاربة حضارية للمعرفة الغيبية جاء مطلبها الرابع ليدرس وظائفها التربوية مؤكّدا معطياتها المهمّة في الميدان التربوي بجوانبه المختلفة، والتي دعت توصياتها إلي مزيد من استجلاء فضائها.
Abstract
The study aimed to search the unknown knowledge and its educational profession through Studied the unknown knowledge and determined it that being the perceived in formation concepts by Al Wahi, and Studied the parts of the unknown knowledge and its levels, and a logic knowledge, and its educational approach. then its recommendations
en_US
dc.title
المَعْرفة الغَيْبيّة في الإسلام و وظائفها التربويّة