Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/836
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
نافر البقيعي
-
dc.date.accessioned
2016-10-23T09:45:43Z
-
dc.date.available
2016-10-23T09:45:43Z
-
dc.date.issued
2014-06-16
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/836
-
dc.description.abstract
المُلخَّص
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى إدراك معلمي وكالة الغوث الدولية في الأردن لهويتهم الوظيفية، وتكونت عينة الدراسة من (359) معلماً ومعلمة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة من المناطق التعليمية في الأردن، وقد أجابوا على مقياس الهوية الوظيفية للمعلمين. وللإجابة عن أسئلة الدراسة استُخدمت المتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية ، وتحليل التباين المتعدد. وأظهرت النتائج أن مستوى إدراك الهوية الوظيفية لدى معلمي وكالة الغوث الدولية في الأردن كان مرتفعاً على المقياس الكلي وعلى جميع أبعاده: التعلّم والتعليم، ونمو الطلبة، والتطوير المدرسي، والعلاقات والخدمات المهنية، والنمو المهني. كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الهوية الوظيفية تعزى لمتغير الجنس، ولصالح الإناث، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير المؤهل العلمي، ولصالح مؤهل البكالوريوس، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الخبرة التدريسية.
الكلمات المفتاحية: الهوية الوظيفية، الهوية الوظيفية للمعلمين، وكالة الغوث الدولية.
en_US
dc.subject
وكالة الغوث الدولية
en_US
dc.subject
الهوية الوظيفية،
en_US
dc.subject
الهوية الوظيفية للمعلمين،
en_US
dc.title
الهوية الوظيفية لدى عينة من معلمي وكالة الغوث الدولية في الأردن *