DSpace

  Al al-Bayt
University

        AABU-Dspace

        Dspace Home
Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/836
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنافر البقيعي-
dc.date.accessioned2016-10-23T09:45:43Z-
dc.date.available2016-10-23T09:45:43Z-
dc.date.issued2014-06-16-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/836-
dc.description.abstractالمُلخَّص هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى إدراك معلمي وكالة الغوث الدولية في الأردن لهويتهم الوظيفية، وتكونت عينة الدراسة من (359) معلماً ومعلمة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة من المناطق التعليمية في الأردن، وقد أجابوا على مقياس الهوية الوظيفية للمعلمين. وللإجابة عن أسئلة الدراسة استُخدمت المتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية ، وتحليل التباين المتعدد. وأظهرت النتائج أن مستوى إدراك الهوية الوظيفية لدى معلمي وكالة الغوث الدولية في الأردن كان مرتفعاً على المقياس الكلي وعلى جميع أبعاده: التعلّم والتعليم، ونمو الطلبة، والتطوير المدرسي، والعلاقات والخدمات المهنية، والنمو المهني. كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الهوية الوظيفية تعزى لمتغير الجنس، ولصالح الإناث، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير المؤهل العلمي، ولصالح مؤهل البكالوريوس، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الخبرة التدريسية. الكلمات المفتاحية: الهوية الوظيفية، الهوية الوظيفية للمعلمين، وكالة الغوث الدولية.en_US
dc.subjectوكالة الغوث الدوليةen_US
dc.subjectالهوية الوظيفية،en_US
dc.subjectالهوية الوظيفية للمعلمين،en_US
dc.titleالهوية الوظيفية لدى عينة من معلمي وكالة الغوث الدولية في الأردن *en_US
Appears in Collections:مجلد 20 -العدد 2 - ب

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(17) نافر البقيعي.doc478 kBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.