Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/832
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
علي عليمات*
-
dc.contributor.author
محمد عقيل**
-
dc.date.accessioned
2016-10-23T09:40:39Z
-
dc.date.available
2016-10-23T09:40:39Z
-
dc.date.issued
2014-04-21
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/832
-
dc.description.abstract
المُلخَّص
هدفت الدراسة التعرف إلى الرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال في المدارس الحكومية بإقليم الوسط من وجهة نظرهنّ.
تألف مجتمع الدراسة من (350) معلمة في مدارس إقليم الوسط من العام الدراسي (2012-2013), وتم الاعتماد على الاستبانة في جمع بيانات الدراسة، واشتملت على (30) فقرة, وتم التأكد من دلالات الصدق والثبات لها، حيث بلغ معامل ثبات مقياس الرضا الوظيفي (0.94)، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن مستوى الرضا الوظيفي جاء بدرجة متوسطة, وأن هنالك فروقاً ذات دلالة إحصائية في مستوى الرضا الوظيفي يعزى إلى متغير الخبرة ، ولصالح فئة عشر سنوات فأكثر، في حين لم تظهر النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير المؤهل العلمي، وأشارت النتائج ،أيضا، إلى وجود علاقة ارتباطية بين الرضا الوظيفي والمتغيرات التالية:(طبيعة العمل, والعلاقة مع رؤساء العمل, والرواتب والحوافز, والمكانة الاجتماعية، وتقدير المجتمع)، وخرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات كان من أبرزها أن يكون الرضا الوظيفي من بين الموضوعات الرئيسية التي تحظى باهتمام وزارة التربية والتعليم وأولوياتها، وزيادة ورش العمل المتعلقة بأهمية رياض الاطفال لكافة شرائح المجتمع.
الكلمات المفتاحية: الرضا الوظيفي، معلمات رياض الأطفال، المدارس الحكومية، إقليم الوسط.
en_US
dc.subject
الرضا الوظيفي،
en_US
dc.subject
إقليم الوسط
en_US
dc.subject
معلمات رياض الأطفال،،
en_US
dc.subject
المدارس الحكومية
en_US
dc.title
الرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال في المدارس الحكومية بإقليم الوسط ، من وجهة نظرهنّ