Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/830
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
عدنان العتوم*
-
dc.contributor.author
غادة دراغمة **
-
dc.date.accessioned
2016-10-23T09:37:55Z
-
dc.date.available
2016-10-23T09:37:55Z
-
dc.date.issued
2014-08-19
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/830
-
dc.description.abstract
المُلخَّص
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى العنف الجامعي وعلاقته بالنمو الأخلاقي والمنظومة القيمية لدى طلبة جامعة اليرموك. ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء مقياس للعنف الجامعي، كما تم استخدام مقياس النمو الأخلاقي (رست)، ومقياس المنظومة القيمية. وتكونت عينة الدراسة من (650) طالباً وطالبة من طلبة البكالوريوس ،اختيرت بالطريقة المتيسرة.وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى العنف الجامعي لدى طلبة جامعة اليرموك جاء بدرجة منخفضة على الأداة ككل، وعلى جميع مجالاته. كما أظهرت النتائج أن هناك ستة متغيرات ساهمت في تفسير ما نسبته (42%) من العنف الجامعي وهي: القيم الدينية، والقيم السياسية، والقيم الاجتماعية، والقيم المعرفية، والمعدل التراكمي، والتخصص الجامعي.
الكلمات المفتاحية: العنف، العنف الجامعي، النمو الأخلاقي، المنظومة القيمية.
en_US
dc.subject
العنف،.
en_US
dc.subject
العنف الجامعي،
en_US
dc.subject
المنظومة القيمية
en_US
dc.subject
النمو الأخلاقي،
en_US
dc.title
العنف الجامعي وعلاقته بالنمو الأخلاقي والمنظومة القيمية لدى طلبة جامعة اليرموك