DSpace

  Al al-Bayt
University

        AABU-Dspace

        Dspace Home
Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/829
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.author** عبير الرفاعي-
dc.contributor.authorهادي طوالبة*-
dc.contributor.authorمحمد علاونة-
dc.date.accessioned2016-10-23T09:36:43Z-
dc.date.available2016-10-23T09:36:43Z-
dc.date.issued2014-04-21-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/829-
dc.description.abstractالمُلخَّص هدفت الدراسة إلى تحليل كتب التربية الوطنية والمدنية لصفوف المرحلة الأساسية العليا ، للتحقق من درجة تضمينها لمفاهيم التعليم المهني في مجال :(الاقتصاد, والاتصال, والتكنولوجيا, والنمو المهني)، واستخدمت فيها طريقة تحليل المحتوى. وخلصت النتائج إلى أن كتب التربية الوطنية والمدنية تتضمن عدداً من المفاهيم وصل إلى (142) مفهوماً ، توزعت على المجالات الأربعة ، وأن المفاهيم الاقتصادية احتلت الحيز الأكبر بين المجالات جميعها ، فتضمّنت الكتب الثلاثة (95) تكراراً, وأقلها تضميناً مفاهيم الاتصال. ، وبناء على نتائج هذه الدراسة أوصى الباحثون بضرورة عرض المفاهيم المهنية بشكل متوازن وإدخال التعديلات الضرورية على كتب التربية الوطنية والمدنية ، بحيث تتضمن المفاهيم الغائبة التي لم يتم الإشارة إليها مطلقاً. الكلمات المفتاحية: مفاهيم التعليم المهني، كتب التربية الوطنية والمدنية.en_US
dc.subjectمفاهيم التعليم المهني،en_US
dc.subject، كتب التربية الوطنية والمدنيةen_US
dc.titleدرجة تضمين مفاهيم التعليم المهني في كتب التربية الوطنية والمدنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن ***en_US
Appears in Collections:مجلد 20 -العدد 2 - ب

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(10) هادي طوالبة.doc314 kBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.