DC Field | Value | Language |
dc.contributor.author | ** عبير الرفاعي | - |
dc.contributor.author | هادي طوالبة* | - |
dc.contributor.author | محمد علاونة | - |
dc.date.accessioned | 2016-10-23T09:36:43Z | - |
dc.date.available | 2016-10-23T09:36:43Z | - |
dc.date.issued | 2014-04-21 | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/829 | - |
dc.description.abstract | المُلخَّص
هدفت الدراسة إلى تحليل كتب التربية الوطنية والمدنية لصفوف المرحلة الأساسية العليا ، للتحقق من درجة تضمينها لمفاهيم التعليم المهني في مجال :(الاقتصاد, والاتصال, والتكنولوجيا, والنمو المهني)، واستخدمت فيها طريقة تحليل المحتوى. وخلصت النتائج إلى أن كتب التربية الوطنية والمدنية تتضمن
عدداً من المفاهيم وصل إلى (142) مفهوماً ، توزعت على المجالات الأربعة ، وأن المفاهيم الاقتصادية احتلت الحيز الأكبر بين المجالات جميعها ، فتضمّنت الكتب الثلاثة (95) تكراراً, وأقلها تضميناً مفاهيم الاتصال. ، وبناء على نتائج هذه الدراسة أوصى الباحثون بضرورة عرض المفاهيم المهنية بشكل متوازن وإدخال التعديلات الضرورية على كتب التربية الوطنية والمدنية ، بحيث تتضمن المفاهيم الغائبة التي لم يتم الإشارة إليها مطلقاً.
الكلمات المفتاحية: مفاهيم التعليم المهني، كتب التربية الوطنية والمدنية. | en_US |
dc.subject | مفاهيم التعليم المهني، | en_US |
dc.subject | ، كتب التربية الوطنية والمدنية | en_US |
dc.title | درجة تضمين مفاهيم التعليم المهني في كتب التربية الوطنية والمدنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن *** | en_US |
Appears in Collections: | مجلد 20 -العدد 2 - ب
|