Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/826
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
عمر دحلان
-
dc.date.accessioned
2016-10-23T09:32:23Z
-
dc.date.available
2016-10-23T09:32:23Z
-
dc.date.issued
2014-06-18
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/826
-
dc.description.abstract
المُلخَّص
هدفت الدِّراسة إلى معرفة أثر توظيف السبورة التفاعلية في التحصيل الدِّراسي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الصف السابع الِأساسي في مادة اللغة العربية واتجاهاتهم نحوها، ولتحقيق أهداف الدِّراسة استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، وتمثلت أدوات الدِّراسة في اختبار تحصيلي، ومقياس اتجاه طبقت على عينة مكونة من (70) طالباً من طلاب الصف السابع الأساسي، وزعت بالتساوي على مجموعتين: ضابطة وتجريبية، وقد أظهرت نتائج الدِّراسة فروقا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلبة المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار التحصيلي البعدي، والمرجأ، ومقياس الاتجاه ،حيث بلغت قيمة ت (22.3)، (20.45)، (10.66) على التوالي ،لصالح طلبة المجموعة التجريبية عند مستوى دلالة (0.01)، وقد كان حجم الأثر كبيرا ،حيث بلغ (0.87)، وأوصت الدِّراسة بضرورة توفير تقنية السبورة التفاعلية بملحقاتها المختلفة في جميع المدارس، وتدريب المعلمين على توظيفها بفاعلية في التدريس.
الكلمات المفتاحية: السبورة التفاعلية – التحصيل الدِّراسي – بقاء أثر التعلم – الاتجاه.
en_US
dc.subject
– الاتجاه
en_US
dc.subject
السبورة التفاعلية –
en_US
dc.subject
التحصيل الدِّراسي
en_US
dc.subject
بقاء أثر التعلم –
en_US
dc.title
أثر استخدام السبورة التفاعلية في التحصيل الدِّراسي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الصف السابع الِأساسي في مادة اللغة العربية واتجاهاتهم نحوها *