DSpace

  Al al-Bayt
University

        AABU-Dspace

        Dspace Home
Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/824
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد نايل العزام*-
dc.date.accessioned2016-10-23T09:30:09Z-
dc.date.available2016-10-23T09:30:09Z-
dc.date.issued2014-04-17-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/824-
dc.description.abstractالمُلخَّص هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور كتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في تنمية الحوار الوطني البناء من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في محافظة اربد ، وتكونت عينة الدراسة من (60) معلما ومعلمه ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي لتحقيق أهداف الدراسة ، وأظهرت النتائج أن لكتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية دورا متوسطا في تنمية الحوار الوطني البناء ، ووُجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى (التخصص وسنوات الخبرة)، وأوصى الباحث بالتركيز على تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم الحوار الوطني البناء في نفوس الطلاب ، من خلال الاستفادة من خبرات الجامعات بعقد دورات وورش تدريبية لمجموعة من المعلمين تتعلق بموضوع الحوار الوطني البناء. الكلمات المفتاحية ( كتب التربية الإسلامية، الحوار، الحوار الوطني البناء، المرحلة الثانوية)en_US
dc.subject، المرحلة الثانويةen_US
dc.subjectكتب التربية الإسلاميةen_US
dc.subjectالحوار،en_US
dc.subjectالحوار الوطني البناء،en_US
dc.titleدور كتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في تنمية الحوار الوطني البناء، من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في محافظة اربدen_US
Appears in Collections:مجلد 20 -العدد 2 - ب

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(5) محمد العزام.doc398.5 kBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.