Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/824
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
محمد نايل العزام*
-
dc.date.accessioned
2016-10-23T09:30:09Z
-
dc.date.available
2016-10-23T09:30:09Z
-
dc.date.issued
2014-04-17
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/824
-
dc.description.abstract
المُلخَّص
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور كتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في تنمية الحوار الوطني البناء من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في محافظة اربد ، وتكونت عينة الدراسة من (60) معلما ومعلمه ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي لتحقيق أهداف الدراسة ، وأظهرت النتائج أن لكتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية دورا متوسطا في تنمية الحوار الوطني البناء ، ووُجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى (التخصص وسنوات الخبرة)، وأوصى الباحث بالتركيز على تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم الحوار الوطني البناء في نفوس الطلاب ، من خلال الاستفادة من خبرات الجامعات بعقد دورات وورش تدريبية لمجموعة من المعلمين تتعلق بموضوع الحوار الوطني البناء.
الكلمات المفتاحية ( كتب التربية الإسلامية، الحوار، الحوار الوطني البناء، المرحلة الثانوية)
en_US
dc.subject
، المرحلة الثانوية
en_US
dc.subject
كتب التربية الإسلامية
en_US
dc.subject
الحوار،
en_US
dc.subject
الحوار الوطني البناء،
en_US
dc.title
دور كتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في تنمية الحوار الوطني البناء، من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في محافظة اربد