Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/823
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
محمد الجرايدة*
-
dc.date.accessioned
2016-10-23T09:28:57Z
-
dc.date.available
2016-10-23T09:28:57Z
-
dc.date.issued
2014-08-19
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/823
-
dc.description.abstract
المُلخَّص
هدفت الدراسة الحالية إلى بناء أنموذج لتقييم الكفاءة التربوية للمدرسة في وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، والتحقق من صدقه وقابلية تطبيقه. حيث تضمن الأنموذج في صورته النهائية (70) معياراً تستوفي معايير الصدق والثبات، وتغطي (8) أبعاد رئيسة. تم تطبيق الأنموذج على (120) مشرفاً إدارياً في وزارة التربية والتعليم، للعام الدراسي 2013/2014، حيث بلغ معامل الثبات(0.93). وفي ضوء هذه النتائج يوصي الباحث بالإفادة من هذا الأنموذج لتقييم الكفاءة التربوية للمدرسة، من منطلق أنه لم يبنَ أنموذج تقييم للكفاءة التربوية للمدرسة في وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان حتى الآن.
الكلمات المفتاحية: أنموذج، تقييم، الكفاءة، المدرسة.
en_US
dc.subject
، الكفاءة، المدرسة
en_US
dc.subject
أنموذج
en_US
dc.subject
تقييم،
en_US
dc.title
أنموذج مقترح لتقييم الكفاءة التربوية للمدرسة في وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان