Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/795
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
** أحمد لبابنه ***
-
dc.contributor.author
طاهر الشلبي
-
dc.contributor.author
محمد ملحم *
-
dc.date.accessioned
2016-10-23T07:24:45Z
-
dc.date.available
2016-10-23T07:24:45Z
-
dc.date.issued
2015-04-22
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/795
-
dc.description.abstract
الملخص
هدفت الدراسة الكشف عن العلاقة بين أنماط التعلق في ضوء نمط الشخصية لدى عينة من طلبة المرحلة الثانوية بالأغوار الشمالية. تكونت عينة الدراسة من (293) طالباً وطالبة. للإجابة عن الأسئلة استخدمت التكرارات والنسب المئوية واختبار كاي تربيع. بينت نتائج الدراسة أن نمط التعلق السائد لدى الطلبة هو النمط الآمن، ويليه التجنبي ثم القلق. إن نمط الشخصية السائد لدى الطلبة هو نمط (إنطواء- انفعال). توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلبة في نمط التعلق الآمن تعزى للجنس لصالح الذكور. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في نمط الشخصية تعزى للجنس. توجد علاقة بين نمط التعلق الآمن، وأنماط الشخصية.
الكلمات المفتاحية: أنماط التعلق، نمط الشخصية، المرحلة الثانوية.
en_US
dc.subject
، المرحلة الثانوية
en_US
dc.subject
، نمط الشخصية
en_US
dc.subject
أنماط التعلق
en_US
dc.title
أنماط التعلق في ضوء نمط الشخصية لدى طلبة المرحلة الثانوية بالأغوار الشمالية في الأردن