Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/792
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
محمد الخطيب *
-
dc.date.accessioned
2016-10-23T07:20:42Z
-
dc.date.available
2016-10-23T07:20:42Z
-
dc.date.issued
2015-04-12
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/792
-
dc.description.abstract
الملخص
هدفت هذه الدراسة إلى بحث العلاقة بين الخجل والذكاء الانفعالي لدى طلبة جامعة جدارا في الأردن. تكونت عينة الدراسة من (291) طالبا وطالبة. تم اختيارهم عشوائيا.وتكونت أدوات الدراسة من مقياسي الخجل والذكاء الانفعالي. وأظهرت النتائج: وجود علاقة سالبة بين الخجل والذكاء الانفعالي، حيث حصل الذكور والإناث على مستوى متوسط على مقياس الخجل، وعلى مستوى عالٍ على مقياس الذكاء الانفعالي، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الخجل ومستوى الذكاء الانفعالي تعزى لمتغير الجنس، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في الخجل تعزى لمتغير الذكاء الانفعالي.
الكلمات المفتاحية: الطلبة، الخجل، الذكاء الانفعالي.
en_US
dc.subject
الذكاء الانفعالي
en_US
dc.subject
الطلبة،
en_US
dc.subject
الخجل،
en_US
dc.title
العلاقة بين الخجل والذكاء الانفعالي لدى طلبة جامعة جدارا في الأردن