Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/790
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
أماني عاصي أمين **
-
dc.contributor.author
صادق الحايك *
-
dc.date.accessioned
2016-10-23T07:18:09Z
-
dc.date.available
2016-10-23T07:18:09Z
-
dc.date.issued
2015-04-22
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/790
-
dc.description.abstract
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى مدى توظيف الاقتصاد المعرفي في مناهج التربية الرياضية الفلسطينية من وجهة نظر المشرفين والمعلمين، وهل هناك فروق ذات دلالة إحصائية في استجابة أفراد العينة تبعاً لمتغيرات(الوظيفة التعليمية، الجنس). وتكونت عينة الدراسة من (30) مشرفاً ومشرفة و(1046) معلما ومعلمة، ولغرض تحقيق أهداف الدراسة قام الباحثان باستخدام استبانة لجمع البيانات تكونت من (65) فقرة موزعة على ست مجالات: (النتاجات، والمحتوى، والأساليب والوسائل التعليمية، والطالب، و المعلم، والتقويم)، أظهرت نتائج الدراسة أنّ مدى توظيف الاقتصاد المعرفي في مناهج التربية الرياضيّة الفلسطينية من وجهة نظر المشرفين والمعلمين جاءت بمستوى متوسط على جميع مجالات الدراسة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمدى توظيف الاقتصاد المعرفي في مناهج التربية الرياضية من وجهة نظر عينة الدراسة تبعا لمتغير(الجنس)، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تبعا لمتغير (الوظيفة التعليمية)، وفي ضوء نتائج الدراسة أوصى الباحثان بضرورة مراجعة مناهج التربية الرياضية الفلسطينية والعمل على إعادة بناء تلك المناهج بما يتواءم ومبادئ الاقتصاد المعرفي.
الكلمات المفتاحية: مناهج التربية الرياضية، الاقتصاد المعرفي، المعلمين، المشرفين.
en_US
dc.subject
مناهج التربية الرياضية،
en_US
dc.subject
، الاقتصاد المعرفي،
en_US
dc.subject
المعلمين،
en_US
dc.subject
المشرفين
en_US
dc.title
مدى توظيف الاقتصاد المعرفي في مناهج التربية الرياضية الفلسطينية من وجهة نظر المشرفين والمعلمين