Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/789
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
محمد طلافحة *
-
dc.contributor.author
* محمود الحياري *
-
dc.contributor.author
رائدة نصيرات
-
dc.date.accessioned
2016-10-23T07:16:37Z
-
dc.date.available
2016-10-23T07:16:37Z
-
dc.date.issued
2015-04-22
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/789
-
dc.description.abstract
الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى بيان المضامين التربوية في معايير نظرية التعسّف في الفقه الإسلامي؛ من خلال إبراز الدلالات لمعايير نظرية التعسف وتطبيقاتها في بعض المؤسسات التربوية، ثم العمل على معالجة السلوك الصادر عن التعسف في استعمال السلطة التربوية، واستخدمت المنهجين الاستقرائي والاستنباطي.
وأوصت نتائج الدراسة القائمين على إدارة المؤسسات التربوية بضرورة وضع منهاج تربوي يتضمن الأهداف والأساليب والوسائل والاستراتيجيات الشاملة؛ بحيث يتضمن توعية الأفراد بحقوقهم وواجباتهم، وإيجاد التوازن بينها؛ من خلال تحقيق الصحة النفسية لدى الأفراد أولاً قبل ظهور آثار إساءة استعمالها في السلوك على الآخرين في المجتمع.
الكلمات المفتاحية: الفقه الإسلامي، نظرية التعسف في استعمال الحق، السلطة المدرسية، معايير.
en_US
dc.subject
نظرية التعسف في استعمال الحق
en_US
dc.subject
معايير
en_US
dc.subject
السلطة المدرسية،
en_US
dc.title
المضامين التربوية في معايير نظرية التعسّف في استعمال الحق في الفقه الإسلامي