DSpace

  Al al-Bayt
University

        AABU-Dspace

        Dspace Home
Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/789
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد طلافحة *-
dc.contributor.author* محمود الحياري *-
dc.contributor.authorرائدة نصيرات-
dc.date.accessioned2016-10-23T07:16:37Z-
dc.date.available2016-10-23T07:16:37Z-
dc.date.issued2015-04-22-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/789-
dc.description.abstractالملخص تهدف هذه الدراسة إلى بيان المضامين التربوية في معايير نظرية التعسّف في الفقه الإسلامي؛ من خلال إبراز الدلالات لمعايير نظرية التعسف وتطبيقاتها في بعض المؤسسات التربوية، ثم العمل على معالجة السلوك الصادر عن التعسف في استعمال السلطة التربوية، واستخدمت المنهجين الاستقرائي والاستنباطي. وأوصت نتائج الدراسة القائمين على إدارة المؤسسات التربوية بضرورة وضع منهاج تربوي يتضمن الأهداف والأساليب والوسائل والاستراتيجيات الشاملة؛ بحيث يتضمن توعية الأفراد بحقوقهم وواجباتهم، وإيجاد التوازن بينها؛ من خلال تحقيق الصحة النفسية لدى الأفراد أولاً قبل ظهور آثار إساءة استعمالها في السلوك على الآخرين في المجتمع. الكلمات المفتاحية: الفقه الإسلامي، نظرية التعسف في استعمال الحق، السلطة المدرسية، معايير.en_US
dc.subjectنظرية التعسف في استعمال الحقen_US
dc.subjectمعاييرen_US
dc.subjectالسلطة المدرسية،en_US
dc.titleالمضامين التربوية في معايير نظرية التعسّف في استعمال الحق في الفقه الإسلاميen_US
Appears in Collections:المجلد 21 العدد 4، أ

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
رائدة نصيرات-مدقق.doc302 kBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.