Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/788
Full metadata record
DC Field
Value
Language
dc.contributor.author
حازم عناقرة * **
-
dc.contributor.author
زياد الجراح
-
dc.date.accessioned
2016-10-23T07:15:12Z
-
dc.date.available
2016-10-23T07:15:12Z
-
dc.date.issued
2015-05-12
-
dc.identifier.uri
http://hdl.handle.net/123456789/788
-
dc.description.abstract
الملخص
هدف البحث إلى التعرّف على مستوى عادات العقل والذكاءات المتعددة والعلاقة بينهما لدى عينة من طلاب السنة التحضيرية بجامعة طيبة، ولتحقيق هذه الأهداف، قام الباحثان بتطبيق مقياس كارل رودجرز لعادات العقل (Carl Rodgers, 2000)، وأداة مكانزي (Mackenzie, 2000) للذكاءات المتعددة على عينة مكونة من (305) طالباً من طلاب السنة التحضيرية بجامعة طيبة. وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن مستوى ممارسة عادات العقل ككل لدى أفراد عينة البحث (3.86( وهي درجة مرتفعة، ومستوى ممارسة الذكاءات المتعددة ككل لدى أفراد عينة البحث (6.39) وهي درجة متوسطة. هذا وأسفرت النتائج عن وجود علاقة دالة إحصائياً عند مستوى الدلالة (=0.05α) بين المتوسطات الحسابية لمستوى عادات العقل والذكاءات المتعددة ككل لدى أفرد عينة البحث.
الكلمات المفتاحية: عادات العقل، الذكاءات المتعددة، السنة التحضيرية.
en_US
dc.subject
عادات العقل،
en_US
dc.subject
، السنة التحضيرية
en_US
dc.subject
الذكاءات المتعددة
en_US
dc.title
عادات العقل وعلاقتها بالذكاءات المتعددة لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة طيبة في المملكة العربية السعودية