المرحلة الثانوية الحوار الوطني البناء كتب التربية الإسلامية الحوار
Issue Date:
17-Apr-2014
Abstract:
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور كتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في تنمية الحوار الوطني البناء من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في محافظة اربد ، وتكونت عينة الدراسة من (60) معلما ومعلمه ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي لتحقيق أهداف الدراسة ، وأظهرت النتائج أن لكتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية دورا متوسطا في تنمية الحوار الوطني البناء ، ووُجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى (التخصص وسنوات الخبرة)، وأوصى الباحث بالتركيز على تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم الحوار الوطني البناء في نفوس الطلاب ، من خلال الاستفادة من خبرات الجامعات بعقد دورات وورش تدريبية لمجموعة من المعلمين تتعلق بموضوع الحوار الوطني البناء.