DSpace

  Al al-Bayt
University

        AABU-Dspace

        Dspace Home
Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/146
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorد. محمد مصلح الزعبي-
dc.date.accessioned2015-04-08T10:32:49Z-
dc.date.available2015-04-08T10:32:49Z-
dc.date.issued2007-02-28-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/146-
dc.description.abstractالملخص يهدف هذا البحث إلى إبراز المنهج النبوي في التربية والتعليم وأثره في نفوس أصحابه، وانعكاس هذا المنهج على حياتهم. وقد بين الباحث أن الجانبين التربوي والتعليمي من أهم الجوانب في شخصية النبي صلى الله علية وسلم وقد استطاع صلى الله علية وسلم أن يحدث تغييراً جذرياً في جزيرة العرب وما حولها، وحوّل العرب من أمة جاهلية تعيش على هامش التاريخ إلى أمة مؤهلة لقيادة العالم بأسره في زمن قصير، وشهد له بذلك القاصي والداني. كما بين أن النبي صلى الله علية وسلم امتاز بصفات كثيرة ساهمت في إثراء شخصيته التربوية، وامتلاكه لبعض مهارات الاتصال التي تفوقت على أحدث الوسائل التي توصل إليها العلم الحديث، وكانت هذه المهارات مرجعا لكبار علماء التربية في الغرب والشرق بحيث استفادوا منها في تقعيد معظم القواعد في التربية والتعليم، واعترفوا له بالفضل والعلم، ولم يتوانى المنصفون منهم أن يقفوا إجلالا لسيرة النبي صلى الله علية وسلم ويعلنوا إسلامهم وخلص البحث إلى أن الأمة الإسلامية إذا أرادت أن تستعيد مكانتها بين الأمم فلا بد لها من اتباع المنهج النبوي في جميع المجالات. Abstract This work aims to show the influence of the Prophetic method in education and tuition on the community. This study ? as well ? shows that the Prophet Muhammad peace be upon him managed to change the Muslim community to become a qualified nation by his personality and characters. The work comes to conclusion that if Muslims want to regain their position and dignity among the nations they must follow the prophetic method in tuition and education.en_US
dc.titleالمنهج النبوي في التربية والتعليم وأثره على المجتمع الإسلاميen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:ابحاث المجلد 4 العدد 4

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
447.pdf397.86 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.