DSpace

  Al al-Bayt
University

        AABU-Dspace

        Dspace Home
Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/1240
Title: مدى حماية المستهلك في الإعلان التجاري عبر الإنترنت ‏ دراسة مقارنة بين التشريعات الأردنية والكندية في منطقة الكيبك ‏
Authors: رنا العطور ‏
Issue Date: 23-Jul-2014
Abstract: الملخص على الرغم من محاولة النصوص القانونية مراعاة الخصائص التقنية الحديثة بما في ذلك شبكة الإنترنت، من خلال ‏التركيز على مضمون الرسائل التجارية كوسيلة إعلان وآثارها، فإنه يبدو مع ذلك من الضروري تكيف الأجهزة التشريعية الحالية، ‏أو الأفضل من ذلك إنشاء تشريعات جديدة وفقا إلى الداعم الذي يحمل الرسالة التجارية بغية إضفاء حماية قانونية للمتلقي، وذلك ‏لأن الطفرات المتولدة بالإنترنت عميقة ويحتمل أن تكون خطرة كونها تسمح للمعلنين الاستفادة من الضعف الكبير للمستهلكين عبر ‏الإنترنت. وتظهر أهمية ذلك كي يتمكن المستهلكون من الاستفادة فعلا من ذات الحماية القانونية على شبكة الإنترنت كتلك التي ‏تتوفر لهم خلال عملياتهم التجارية التي يجرونها في العالم الحقيقي، الأمر الذي سيوفر بعض الأمن لمستخدمي الإنترنت من جميع ‏الدول التي أصبحت أطرافا في الاتفاقيات بشأن هذا الواقع. ‏ Abstract The current legislation takes account of new technical features of the Internet, and therefore, ‎these laws focus on the content of commercial messages and its effect. However, the mutations ‎generated online are deeply and potentially dangerous so it allows advertisers to take advantage of the ‎weaknesses of online consumers. So it is necessary to adapt the current legislative devices, or better yet ‎create new legislation based on the commercial message booster, so that online consumers benefit from ‎the same protection as its commitment to the ongoing business processes in the real world. That will ‎provide some security for Internet users of all States that have become parties to the conventions in fact. ‎
URI: http://hdl.handle.net/123456789/1240
Appears in Collections:المجلد(21)، العدد(1)، 2015م

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(2) رنا العطور.rtf1.21 MBRTFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.