DSpace

  Al al-Bayt
University

        AABU-Dspace

        Dspace Home
Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/823
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد الجرايدة*-
dc.date.accessioned2016-10-23T09:28:57Z-
dc.date.available2016-10-23T09:28:57Z-
dc.date.issued2014-08-19-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/823-
dc.description.abstractالمُلخَّص هدفت الدراسة الحالية إلى بناء أنموذج لتقييم الكفاءة التربوية للمدرسة في وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، والتحقق من صدقه وقابلية تطبيقه. حيث تضمن الأنموذج في صورته النهائية (70) معياراً تستوفي معايير الصدق والثبات، وتغطي (8) أبعاد رئيسة. تم تطبيق الأنموذج على (120) مشرفاً إدارياً في وزارة التربية والتعليم، للعام الدراسي 2013/2014، حيث بلغ معامل الثبات(0.93). وفي ضوء هذه النتائج يوصي الباحث بالإفادة من هذا الأنموذج لتقييم الكفاءة التربوية للمدرسة، من منطلق أنه لم يبنَ أنموذج تقييم للكفاءة التربوية للمدرسة في وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان حتى الآن. الكلمات المفتاحية: أنموذج، تقييم، الكفاءة، المدرسة.en_US
dc.subject، الكفاءة، المدرسةen_US
dc.subjectأنموذجen_US
dc.subjectتقييم،en_US
dc.titleأنموذج مقترح لتقييم الكفاءة التربوية للمدرسة في وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمانen_US
Appears in Collections:مجلد 20 -العدد 2 - ب

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(4) محمد جرايدة.doc409 kBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.