DSpace

  Al al-Bayt
University

        AABU-Dspace

        Dspace Home
Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/768
Title: اتجاهات طلبة الجامعات الأردنية نحو البرامج الــتي تقدمها قناة الرسالة الإسلامية
Authors: ابراهيم الخالدي *
Issue Date: 10-Dec-2014
Abstract: الملخص هدفت الدراسة إلى الوقوف على اتجاهات طلبة الجامعات الأردنية نحو البرامج التي تقدمها قناة الرسالة الإسلامية. استخدم الباحث المنهج المسحي ، وتم جمع البيانات من خلال الاستبانة التي تم بناؤها لتحقيق أهداف الدراسة. شمل مجتمع الدراسة الجامعات الأردنية الحكومية للعام الدراسي 2013-2014. وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية الطبقية حيث شملت(1500) طالباً وطالبة من أفراد المجتمع الأصلي. وبعد جمع البيانات تم حساب المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية والتكرارات، وكذلك تحليل التباين الأحادي( ANOVA). وأشارت النتائج إلى أن تفاعل القناة مع الأحداث الجارية في العالم الإسلامي حصلت على أعلى متوسط حسابي في حين جاء تقديمها لكل ما هو جديد في برامجها بالمرتبة الأخيرة. وبينت نتائج الدراسة إلى أن هنالك اختلافاً في اتجاهات الطلبة الجامعيين نحو البرامج التي تقدمها قناة الرسالة. وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية ولصالح الإناث في اتجاهات الطلبة نحو هذه البرامج، كما جاءت اتجاهات طلبة السنة الرابعة الأفضل نحو برامج قناة الرسالة. Abstract This study aimed at identifying the attitudes of Jordanian undergraduate students toward the shows provided by Alresalah Islamic channel. The researcher used the survey method, data were collected by a questionnaire designed in order to achieve the goals of the study, population of the study included Jordanian Governmental Universities for the academic year 2013-2014. The sample was collected by Random Sampling Stratified method, including (1500) male and female students of native society individuals, after data collection, means, standard deviations, frequencies, and ANOVA test were calculated.
URI: http://hdl.handle.net/123456789/768
Appears in Collections:المجلد 21 العدد 2

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ابراهيم الخالدي.doc171.5 kBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.